الجراحات التجميلية للذقن :

قد تجري الجراحة التجميلية للذقن كبيرة الحجم أو الصغيرة لكي تبدو أكثر انسجاماً مع الوجه وفي حالة تكبير الذقن يتم زراعة كمية معينة من السيليكون لتطويل وتجميل شكل الذقن حتي تصبح متسقة مع ملامح الوجه.

يتم أجراء الجراحة بالكامل باستعمال التخدير الموضعي وقد تستغرق العملية ساعة واحدة.

عملية تكبير حجم الذقن يتم إجراؤها عادة لتحقيق التناسق مع ملامح الوجه الأخرى, كما إن الجمع بين الجراحة التجميلية لكل من الأنف والذقن من شأنه أن يقيم توازناً مثالياً بين ملامح الوجه.

جراحة تجميل حجم الذقن :

وتبدأ العملية بإجراء شق من داخل الفم أو من خارجه تحت الذقن. وتكمن فائدة إجراء (الشق من داخل الفم) في أنه يجنب المريض تماماً التعرض لجرح خارجي؛ علماً أنه، مع ذلك، من الصعب أن نرى الجرح الخارجي تحت الذقن بعد شفاء الجرح.

يُمكن التغلب على صغر حجم الذقن بخضوعة لجراحة تجميلية ، عن طريق زرع تكملة للذقن مصنوعة من مادة السيليكون أو من مادة مأخوذة من جسم المريض نفسه. يُمكن أيضاً إطالة الذقن من خلال إزاحتها لأسفل، إذ يتم شق عظام الذقن، ثم تثبيتها من جديد باستخدام لوح تيتانيوم طبي.

في حال استخدام الحشوات الطبية من مادة السيليكون يتم اجراء فتحة جراحية صغيرة أسفل الذقن ويتم اختيار الحشوة المناسبة للمريض.

وأحياناً يقوم الجراح باستخدام عظام المريض نفسه حيث يقوم بعمل العديد من الشقوق الجراحية في اسفل عظام الذقن, وتسحب الشرائح إلى الأمام, ثم يقوم بالتثبيت في المكان الجديد.

التعليقات