التجميل في تركيا

* لماذا تركيا؟

تعتبر تركيا واحدة من أفضل الدول تقدماً في خدمة الطب التجميلي على أعلى مستوى وتنتشر بها أكبر العيادات والمراكز الطبية وأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة وخاصة في مدينة اسطنبول، بالرغم من أن إسطنبول ليست عاصمة تركيا إلا أنها مدينة إلتقاء حضارة الشرق مع الغرب، وبها كافة عوامل الترفيه ومروراً بمضيق البسفور إلى الاماكن ذات الطبيعة الخلابة المنتشرة في كافة المدن التركية.

لكل منطقة سحرها الخاص وتتمتع بجمال فريد عن الأخرى بداية من جزر الأميرات والخيول أو تلة العرائس أو في نسمة هواء عليل وأنت تذوب في القصص العثمانية في أشهر القصور بأسطنبول أو زحمة سوق الكبير وغيرها من معالم تركيا التي هي مطلب كل العرب والأجانب لزيارتها والتمتع بمزيج الحضارة الأوربية والشرقية.

الكثير من الناس يتوجهون إلى اسطنبول بغرض السياحة الترفيهية وتعتبر فرصة جيدة للخضوع للعلاج التجميلي لما تعج به تركيا وخاصة إسطنبول حيث تملئها كبرى المراكز التجميلية، حيث تكثر بها أفضل العيادات وبأفضل الأسعار مقارنة بتكاليف جراحات التجميل في دول أوربا بالاضافة إلى خبرة الأطباء ومهارتهم في استخدام أحداث تقنيات الطب التجميلي الحديث.

* لماذا تعتبر تركيا من أفضل الدول مؤخراً في الطب التجميلي الحديث؟

تركيا لديها أكبر عدد من مؤسسات الرعاية الصحية المعتمدة عن أي بلد في العالم، ويعترف بتركيا كوجهة رعاية صحية تنافسية وعالية التكنولوجيا تعالج الآلاف من المرضى الأجانب والعرب كل شهر من أوروبا والدول العربية، ما يقرب من 60 كلية الطب تنافسية دوليا تدريب الآلاف من طلاب الطب التركي والأجانب ومعايير عالية للأطباء ضمان النتائج الطبية الناجحة في مجموعة واسعة من التخصصات.

الجو النابض بالحياة الثقافية في المدن الحضرية في تركيا توفر بيئة آمنة وصالحة للمرضى وأزواجهم للأستجمام،بالإضافة الموقع الجغرافي لتركيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا يسمح بالوصول السهل وأوقات الطيران قصيرة لمعظم الوجهات في العالم.

تركيا هي دولة مرشحة من قبل الاتحاد الأوروبي حالياً للوفاء بمعايير العضوية ضمان معايير عالية ومتسقة في مجال الرعاية الصحية، تم تجهيز جميع المستشفيات التركية المعتمدة مع البنية التحتية ذات المستوى العالمي والتكنولوجيا الحديثة.

توجد في تركيا تقريباً جميع شركات الأدوية الكبرى مثل شركة فايزر وجلاكسو سميث كلاين وسانوفي أفنتيس ونوفارتيس وروش وأسترا زينيكا في تركيا مع مرافق تصنيع فضلاً عن العديد من الشركات المصنعة المحلية.

أهتمت الحكومة التركية بتطوير قطاع الخدمات الطبية والتجميلية، ودعمه بكل ما يمكن من إمكانيات حتى تحافظ على جذب آلاف السياح سنوياً من أجل السياحة العلاجية التي هي مطلب العصر الحديث ومن أهم الدواعي التي افرزتها التكنولوجيا الحديثة.

* أهم ما يميز الطب التجميلي في تركيا:

الجراحات التجميلية تعتمد في الأساس على مهارة الطبيب وخبرته، وكفائه المركز أو عيادة التجميل.

* كيف يمكننا اختيار الجراح المناسب الذي سنضع به ثقتنا؟

عند زيارة أشهر مراكز التجميل تجد الأطباء يعرضون سيرتهم الذاتية مثل:

– حاصل على العديد من الجوائز العالمية ( البورد الأوربي).
– حاصل على البورد التركي في الجراحة التجميلية.
– عضو في الجمعية العالمية الأمريكية في جراحة التجميل.

* لكي تختار أفضل دكتور تجميل في تركيا فهذا يرجع لعدة أسس:

– اسأل هل تعامل الدكتور مع مرضى في نفس حالتك الصحية وقاموا بنفس الجراحة من قبل؟
– هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك الاتصال به بأي وسيلة لمعرفة رأيه عن العملية والدكتور؟
– هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت التركية وغيرها؟
– هل المركز في مكان مناسب لك؟ هل يتسنى لك السفر لتركيا بسهولة؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك باهتمام مثلما كنت تتخيل؟
– هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية وإعطائك التوجيهات اللازمة؟

الجراحة تجميلية أيا كان نوعها هو اختيار الجراح المناسب الماهر في أداءه، على سبيل المثال: عمليات زراعة الشعر أهم ما يميزها هو الطبيب الذي تختاره، المهارة والموهبة والخبرة في أطباء زراعة الشعر تختلف على نطاق واسع، كما أن النتائج النهائية تختلف أيضاً، من تختار هو من يحدد كيفية ظهور شعرك لبقية حياتك.

لأنه ليست كل المراكز التجميلية قادرة على تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية بأحدث التقنيات والأجهزة التي تساهم في نجاح الجراحة.

لذا من يبحث عن نتيجة مرضية يجب أن يكون صبور وانتقائي بشكل كبير، فإذا لم تجد جراح ماهر ولديه سجل وتاريخ من العمليات الناجحة ننصحكم بالتوجه خارج حدود بلادكم للحصول على عملية تصحيح شكل الأنف، إزالة التجاعيد، شدّ الجفون، زراعة الشعر او الأسنان بشكل صحيح لتضمن النتائج المرضية.

• من المهم معرفة كم عدد السنوات التي عمل فيها الطبيب في جراحة التجميل؟
• كم عدد عمليات التي قام بإجرائها؟
• عدد العمليات التي يقوم بها في اليوم الواحد؟
• التأكد من جودة وكفاءة مركز التجميل وذلك بالتحقق من اسم المركز على الانترنت والمنتديات والتأكد من التجارب السابقة للجراحات التجميلية من الأشخاص الذين تعاملوا مع المركز في وقت سابق على الانترنت.

كل هذه الأمور مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل في تركيا بالنسبة لك ومن المهم ملاحظة أن هناك أطباء كفاءتهم عالية وغير مشهورين.

يتواجد بتركيا أفضل مجموعة من الأطباء ذات الخبرة في زراعة الشعر والأسنان وكافة الجراحات التجميلية والترميمية لباقي أجزاء الجسم، كما أن تكلفة زراعة الشعر أو الأسنان في تركيا مناسبة جداً، كما ينجذب إلى تركيا الكثير من العملاء بسبب سهولة الحصول على تأشيرة السفر والدخول إلىها، وتتولى المراكز الطبية توفير مكان خاص للإقامة بمواصفات عالية وأسعار مناسبة، كما تسهل على العملاء حجز تذاكر الطيران وتوفر لهم خصومات على التذاكر في بعض الأحيان وتتوافر خدمات الترجمة والأرشاد السياحي ومرافقة مترجمين للعملاء أثناء الإقامة، وتوفر لهم جولات سياحية ورحلات علاجية وترفيهية في كثير من المدن التركية.

للمزيد من التفاصيل تواصل معنا .

التعليقات