يختص مركز ماجيك إستاتيك بالعلاج الطبي الرائد على مستوى العالم العربي والأوروبي
ويشتهر دولياً بأساليبه الفعالة في معالجة كافة المشاكل الصحية و التجميلية عند الرجال والنساء ويقدم اخصائي الشعر الرائدون لدى مركز ماجيك إستاتيك النتائج
الكبيرة المتوقعة فى علاج تساقط الشعر ومن ثم يقدمون النصيحة للمريض بالعلاج الأنسب وقفا لحالة تساقط الشعر التي يعانى منها.

* ماهي زراعة الشعر ؟
زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ( FUE ) :

واحدة من أنجح الطرق فى زراعة الشعر والأفضل على الأطلاق حيث يتم استخراج البصيلات من المنطقة الخلفية من الرأس وزراعتها فى منطقة الصلع، تتم العملية تحت التخدير الموضعي وتكون زراعة الشعر باتجاه نمو الشعر الطبيعي فيظهر الشعر بشكل طبيعي ويعود المريض لممارسة حياته الطبيعية خلال يومين من بعد الزراعة.

* قبل عملية زراعه الشعر :

يتم فحص المنطقة الخلفية من الرأس للتأكد من قوة البصيلات ووجود شعر كثير وتسمى بالمنطقه المانحة عند التأكد من وجود بصيلات كافية حيث لا تتأثر المنطقه المانحة وتبقى ذات كثافة جيدة.

يتم فحص دم المريض لمعرفة أذا كان المريض يعاني من أي مرض وبعد عملية الفحص والتأكد أن المريض بحالة جيدة تبدأ مرحلة التحضير للعملية حيث تتم حلاقة رأس المريض
بطول 2 ملم وغسل الشعر بالشامبو الخاص ومن ثم يتم نقل المريض إلى غرفة العمليات و رسم الخط الأمامي للشعر حسب رغبة المريض، بعد ذلك يتم التخدير الموضوعي لإستخراج البصيلات ويتم وضعها فى سائل خاص ليتم زرعها فى القنوات التي يتم فتحها فى منطقة المراد زرعها واحدة تلو الأخرى وتكون العملية دون ألم حيث يتابع المريض التلفاز اثناء العملية .

* ما بعد العملية :
يمكن للمريض العودة لحياته الطبيعية بعد العملية مع الحذر عند الجلوس والوقوف من أصابة الرأس ، يجب أن ينام المريض مستلقياً على ظهره وأن لا يحني رأسه كثيراً عند استخدام الهاتف النقال أو الحاسوب لمدة ثلاثة أيام، بعد العملية بيوم يتم غسل المنطقة المزروعة بعد وضع كريم خاص ويتم ترك هذا الكريم لمدة 30 ل 45 دقيقة ومن ثم غسلها بالشامبو خاص، ويجب أن تتكرار عملية الغسيل لمدة عشرة أيام بنفس الطريقة حتى يتم تخلص الرأس من القشرة نتيجة الرزاعة.

يتساقط الشعر المزروع بعد نحو شهر من عملية الزراعة ويبدأ النمو بعد حوالى ثلاثة أشهر وتظهر للمريض على نتائج مبدئية بعد ستة أشهر وبعد حوالي تسعة أشهر تكون النتيجة أكثر وضوحاُ وبعد سنة كاملة تظهر النتائج النهائية لعملية زراعه الشعر.

يتميز زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف :

* لا يظهر أي جرح أو أثار أو فراغات في المنطقة المانحة
* لا يتم ترك أي أثر في المنطقة المزروعة
* العملية تدوم لمدى الحياة لأن بصيلات الشعر المأخوذة من الجزء السفلي هى مقاومة للصلع ومختلفة عن باقي الرأس.

التعليقات