فوائد الرحلة البحرية في فصل الصيف

فصل الصيف هو فترة معاناة الكثيرين من الشمس والحرارة المرتفعة وخاصة في دول الخليج خلال هذه الفترة قد تواجهون عدة مشاكل بشأن كيفية العناية بالبشرة والشعر.

تتعرض بشرة الوجه للاسمرار وحروق الشمس بشكل مباشر في الصيف وخاصة في المصايف والتواجد في فترة الظهيرة على الشاطئ.

مما قد يصيب البشرة بحروق مضاعفة عن التعرض للشمس في الأيام العادية بعيداً عن بخار البحر والرطوبة التي قد تحدث حروق بالغة ببشرة الجسم تفادي.

بالرغم من الذهاب إلى البحر في الصيف قد يكون وسيلة جيدة للتخلص من الضغوط ومشاكل العمل والأعباء اليومية إلا انه قد يتسبب في حدوث حروق بالغة بالجلد خاصة مع بشرة الجلد الحساسة.

تنوع الفوائد الجمالية لرحلة البحر في فصل الصيف، حيث يعتبر فرصة جيدة لتقشير البشرة بمقشر طبيعي يساعد في تجديد وتحسين مظهر البشرة إزالة الجلد الميت المتراكم عليها إلى التخلص من السيلوليت، بحسب والتخلص من خشونة الأقدام.

تعريض جلد البشرة للبخار البحر والشمس بشكل يضر بالبشرة دون الرجوع للمتخصص، مما قد يعرض البشرة لعدة حروق وتغير لون البشرة مدة لا تقل عن ثلاثة اسابيع حتى ترجع للونها الطبيعي.

كما أن تعريض البشرة لحرارة الشمس وبخار البحر في الصيف يسبب جفاف البشرة وهذا يؤدي بدوره إلى فقدان كثيراً من الزيوت الطبيعية بالبشرة ونقص الحيوية والجاذبية.

تتعدد الكثير من الفوائد الصحية للحركة على رمال المصايف وقضاء وقت طويل يساعد في التخلص من التوتر وتفريغ الجسم من الشحنات الكهربائية السالبة.

فرصة جيدة تقليل لتجديد خلايا البشرة وحب الشباب والحصول على فيتامين (د)، التخلص من السيلوليت حيث يساعد فرك الرمل على البشرة بالتقليل من آثار السيلوليت، والتكتلات الدهنية التي يسببها السيلوليت خصوصاً في منطقة الأرداف.

عدم الوعي الكافي بزيارة مراكز التجميل والقيام بالأساليب العلاجية تحت إشراف الطبيب يعتبر من الاساليب الضارة بالبشرة دون الرجوع للطبيب حيث أن طبيب التجميل هو القادر على إجراء مثل هذة الممارسات بدقة.

* حروق الشمس للبشرة في فصل الصيف وأفضل الطرق العلاجية:

يعتبر العلاج بالليزر من أحدث التقنيات الحديثة، يعمل الليزر على علاج آثار حروق الشمس من خلال إزالة الخلايا التالفة والمصبوغة من الجلد في الوجه ، وإصلاح الجزء المصاب في البشرة، كما ويعمل التقشير بالليزر على تحسين نوعية وملمس البشرة ، واعطائها لون أكثر حيوية ونضارة، وفي حالات الحروق العميقة.

يعتمد الوقت الذي تتطلبه جلسة الليزر على حجم المنطقة المصابة، ويخرج المريض في نفس اليوم، ولا يشعر المريض بأي ألم سوى ما يشبه حروق الشمس، وهو خفيف جداً.

يحدد الطبيب عدد الجلسات المطلوبة قد يحدث آثار من عملية التقشير بالليزر على شكل تورم بالبشرة وإحمرار وكذلك حساسية للشمس، وتظهر القشور على الوجه، كل هذا هي أعراض ثانوية ستذهب بعد فترة قصيرة.

* أهم الأرشادات للعناية بالبشرة أثناء السفر والمصيف:

– استخدمي واقي أشعة الشمس باستمرار عند خروجك للبحر، مع تجديده كلّ ساعتين.

– احرصي على تواجد منتجات العناية بالبشرة، مثل غسول البشرة والمرطب وكريم العينين.

– تجنبي وضع مستحضرات التجميل خلال التعرض للشمس في وقت المصيف.

– احرصي على أستخدام مرطب الشفاه دائمًا خلال فترة المصيف وكذلك في الأيام العادية وهو مفيد لحمايتها من الجفاف والتشقق.

– استخدام النظارات الشمسية طوال النهار حماية عينيك من الشمس الحارقة.

للمزيد من التفاصيل تواصل معنا .

التعليقات