شد الأفخاذ

هل تزعجكم ترهلات الأفخاذ؟ هل حاولتم القيام بمختلف التمارين الشاقة والصعبة والذهاب إلى النادي يومياً وعمل نظام غذائي صحي متكامل لتناول الطعام ولكن دون جدوى؟
بناءً على آراء مختصين عمليات التجميل في تركيا تعتبر مشكلة ترهل الأفخاذ عند النساء من أكثر المشاكل التي تؤثر على جمال قوامهن وخاصة في حالات النساء الذين يعانون من السمنة وبالتالي تؤثر بشكل سلبي على شكل الجسم بصفة عامة، لذا جراحة شد ورفع الأفخاذ هي الحل الذي يساعد في بناء الفخذين بشكل متماسك ومشدود.
كل سيدة ترغب في الحصول على الأفخاذ المشدودة النضرة، والتخلص من ترهلات الفخوذ الناجمة عن السمنة وزيادة الوزن والتقدم في العمر والتي تعيقهم من ارتداء الملابس المناسبة ومن ممارسة الأنشطة التي يرغبون في القيام بها وبالتالي يعانون من ضغف الثقة بأنفسهم.

* ما هي عملية شد الأفخاذ؟
جراحة شد ورفع الفخذين هي عملية تجميلية لإزالة الجلد الغير المرغوب فيه من الفخذين الداخلي والخارجي وشد الترهلات واستعادة وتصحيح شكل الأفخاذ، ويستخدم فيها التخدير الموضعي.

* مدة جراحة شد الأفخاذ في تركيا؟
قد تستغرق من 2 إلى 4 ساعات وتختلف تبعاً لحالة الشخص وظروف العملية.

* الحالات التي تمكنك من الخضوع للعملية :
تعيد جراحة شد الأفخاذ تشكيل الفخذين عن طريق تقليل الجلد الزائد وفي بعض الحالات يتم شفط الدهون الزائدة أيضاً وتشكيلها من جديد، مما يؤدي إلى نعومة البشرة وتناسق أفضل للفخذين وللجزء السفلي من الجسم، إذا لم يساعد النظام الغذائي واللياقة البدنية على تحقيق أهدافك، فإن شد الفخذ الجراحي هو الحل الأمثل.

* ما هي فعالية عملية شد الفخذ؟
تحسن هذه العملية شكل الأفخاذ بشكل كبير عن طريق التخلص من الجلد والدهون الزائدة للحصول على جلد أملس نضر متناسق كما تساعد هذة الجراحة في القضاء على السيلوليت وما يسببه من شحوم وتعرجات بالجلد، كما أنها تساعد على تحسين شكل الأرداف والساقين مما يساعد في ظهور الجسم بشكل مثالي وذلك يتضح عندما تكون المسافة من الخصر إلى الأفخاذ منحنية إلى الداخل، تكون نتائجها فعالة ودائمة مما يجعل من الفخذين أكثر جاذبية وجمالاً.

* كم تقدر تكاليف تجميل وشد الأفخاذ؟
تختلف تكلفة شد الأفخاذ حسب الدولة التي تجري فيها العملية و حسب نوع التقنية التي يستخدمها الطبيب وحالة الشخص الذي يحتاج إلى إجراء العملية ومؤهلات الجراح الذي يجري العملية والمكان الذي سوف يتم فية الجراحة سواءً مستشفيات أو مراكز تجميل و تكلفة الرعاية بعد الجراحة.

* المرشحين لإجراء هذه الجراحة:
– الرجال والنساء الذين يعانون من ارتخاء الجلد في أفخاذهم ويتمتعون بصحة جيدة.
– الأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن والذين يتبعون الحمية الغذائية نتيجة السمنة المفرطة.
– الشباب من هم تجاوزا 18 سنة حيث يكون قد أكتمل نمو الجسم.
– النساء ذات الوزن المثالي الذين يرغبون في الحصول على القوام الجذاب وأفخاذ مستديرة ومشدودة.

* أساليب شد الأفخاذ ؟
– الحرص على ترك المصعد واللجوء للسلالم، فالسلالم من أقوى الرياضات التي تحرق اللدهون في الفخذين.

– ممارسة اليوغا:
تزيد تدفق الدم في عضلات الجسم بسبب شد العضلات واسترخائها، مما يعزز عملية إخراج السموم منها، وخاصة من المناطق التي لا نستخدمها بشكل متكرر، وتمنع ترهلات الجسم بعد فترة من الانتظام في ممارستها، لأنها تقوم بشد معظم مناطق الجسم وتعطيك جسم مشدود بدون أي ترهلات.

– تجنب جميع المأكولات الدهنية والسكرية والنشوية، واستبدليها بالفواكه والخضار والبروتين واللحوم الخالية من الدهون.

– شد الأفخاذ بالليزر:
شفط الدهون الأفخاذ بالليزر يعمل على التخلص من التعرجات وإعطاء الأفخاذ استقامه صحيحة، بحيث أن الترهل يكون في أعلى الأفخاذ، ومن ثم يتم استئصال الجلد الزائد ورفعه إلى خط العانة بشكل نصف دائري أفقي فقط، وإخفاء آثار الندبات في المنطقة العلوية للأفخاذ، وهذه التقنية مناسبة جداً بالنسبة لآثار الندبات التي تنتج عن هذه العملية، كما أن نتائج عمليات شفط دهون الأفخاذ بالليزر دائمة.

– شد الأفخاذ عن طريق الجراحة:

• شد المنطقة الداخلية للأفخاذ:

عملية شد المنطقة الداخلية للأفخاذ تستهدف الجلد حول الفخذ الداخلي، وهي بالغالب العملية التي يختارها المرضى الذين يعانون من جلد مترهل نتيجة خسارة الوزن الكبير أو بسبب التقدم في العمر، يتم عمل الشق الجراحي لهذه العملية في المنطقة العلوية للفخذ حتى يتم اخفاؤها، أحياناً تجرى عملية الشفط بالتزامن مع عملية شد المنطقة الداخلية للأفخاذ، إما قبل أو أثناء أو بعد العملية.

• شد منطقة الأفخاذ الأمامية:

تستهدف هذه العملية الجلد في المنطقة العليا للجزء الداخلي من الفخذ، يكون الشق الجراحي ممتد من المنطقة العليا للجزء الداخلي من الفخذ وحتى أول الأرداف، يتم هذا النوع من شد الفخذ تحت التخدير العام.

• شد الأفخاذ الخارجية أو الجانبية:

عملية شد الأفخاذ من الجانبين تستهدف المنطقة الممتدة من المنطقة الخارجية للأفخاذ إلى الجزء الأمامي للأفخاذ، يتم عمل الشق الجراحي في أعلى الفخذ ويعمل الجراح على أخفاء الندبة عن الأعين، يتم دمج هذه العملية في بعض الأحيان مع عملية شفط الدهون لإعطاء نتائج أفضل.

تتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي عادةً ويخرج المريض في نفس اليوم، يتم وضع علامة على المنطقة قبل العملية عندما يكون المريض في وضعية الوقوف، تأخذ العملية حوالي الساعتين، حسب حالة المرض وتستخدم خيوط عميقة لإغلاق الشقوق الجراحية، حيث تختفي خلال فترة من شهرين إلى أربعة أشهر.

* أهم مزايا جراحة شد الفخذين:
– تقوم العملية بتصحيح وشد الأفخاذ المترهلة وكبيرة الحجم بصورة آمنة وفعًالة.
– شد ليونة الجلد ونحت قوام الأفخاذ ورفع ترهلاتها وطياتها.
– إعادة تشكيل الفخذ وتناسق أجزاء الجزء الأمامي مع الداخلي والخلفي.
– إزالة الدهون والأنسجة الزائدة من منطقة الأرداف أعلى الفخذين.
– تصحيح شكل الفخذ ومعالجة الالتصاقات بين الفخدين.

* أهم الأرشادات بعد الجراحة خلال (فترة النقاهة):

– ينصح المرضى بالجلوس فترة في المنزل بعد العملية والأمتناع عن الذهاب إلى العمل.

– يجب على المرضى أن يكونوا إما في وضعية استلقاء أو وقوف بما أن الجلوس غير مسموح خلال فترة النقاهة.

– يمكن حدوث بعض الورم والانتفاخ بعد العملية ويمكن أن تستمر حتى الشهر.

– ينصح الأطباء بضرورة لبس المشد بعد العملية لمدة شهرين على الأقل.

– عدم ممارسة الرياضة إلا بعد فترة من العملية لكن يمكن المشي بشكل منتظم يومياً لأنه يساعد على تقوية العضلات وخاصة عضلات الساقين.

– تجنب الأنحناء ورفع الأشياء الثقيلة خلال شهرين من العملية.

– ينصح المدخنون بالتوقف نهائياً عن التدخين قبل إجراء العملية وبعد العملية حتى موعد إلتئام الجرح.

– تجنب الأسبرين ومضادات الإلتهاب إلا تحت إشراف الطبيب المعالج، وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب كمضادات التجلط و منع حدوث أي مضاعفات.

* نصائح قبل العملية :

ينبغي على الطبيب الجلوس مع المريض والتحدث إليه مباشرة أثناء مرحلة الاستشارة حتى يتمكن من فهم اهتمامات واحتياجات المريض بشكل كامل وتقييمها بشكل سليم ليقرر بعدها وضع خطة الجراحة والعلاج المناسب للمريض.

 

للمزيد من التفاصيل تواصل معنا .

التعليقات