يعتبر الشعر عند النساء من أهم صفات الأنوثة و الجاذبية و الجمال، لكن مع تقدم العمر أو لأسباب صحية و نفسية تفقد النساء كميات كبيرة من الشعر عن طريق التساقط أو التقصف نتيجة الأهمال أو عوامل أخرى، مما دعى الكثير من النساء لاستعمال منتجات لأخفاء هذه العيوب كالشعر المستعار و الوصلات و المستحضرات التجميلية التي من الممكن أن تزيد هذا الضرر.

حتى عند بروز تقنية زراعة الشعر إلا أن الكثير من النساء لم يتشجعوا لهذا الأجراء بسبب ضرورة قيامهن بحلاقة شعرهن مما قد يجبر بعضهن على الانعزال عن المجتمع أو حتى يؤثر على نفسيتهم حتى يظهر الشعر مرة أخرى.

لذلك ابتكر الأطباء طريقة زراعة الشعر دون حلاقة عن طريق أخذ بصيلات الشعر من المناطق المانحة برأس المريض وزراعتها بالأماكن المخصصة ، وتتم هذه العملية تحت تخدير موضعي وتتراوح مدتها حسب مساحة الشعر المراد زراعته، وتتميز هذه الطريقة بعدم النزيف و سرعة شفاء المناطق المانحة و المزروعة و أعطاء مظهر طبيعي أكثر.

يمكن أزالة الضمادات بعد العملية بيوم و يستمر العلاج عن طريق شامبو و كريمات و بعض الأدوية الطبية لضمان نجاح سير العملية و تحقيق نتائج جيدة حسب تعليمات الطبيب المختص حصراً.

التعليقات